الرئيسية - محافظات وأقاليم - بن مبارك يناقش مع مسؤولة أممية مشاريع الأمم المتحدة في اليمن
بن مبارك يناقش مع مسؤولة أممية مشاريع الأمم المتحدة في اليمن
الساعة 11:22 مساءاً (الميثاق- سبأ)

ناقش سفير اليمن في واشنطن ومندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور احمد عوض بن مبارك اليوم مع المنسق المقيم ومنسق الشئون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن ليز جراندي المستجدات بخصوص البرامج والمشاريع التي تعمل عليها المنظمة في الجانبين الإنساني والتنموي في اليمن.

وأعرب السفير عن تقدير الحكومة اليمنية للجهود التي تبذلها الامم المتحدة في اليمن مشددا على أهمية التنسيق والتعاون مع الحكومة لضمان الاستفادة القصوى من تلك البرامج ووصول المساعدات الانسانية الى الفئات الأكثر احتياجا لها مع ضمان عدم وقوعها في ايدي المليشيات التي لن تتردد عن استغلالها والمتاجرة بها في السوق السوداء. 

كما نوه بالجهود الاخيرة الرامية الى تعزيز عمل المنظمات الدولية في مختلف المحافظات بعيدا عن المركزية التي أعاقت كثيرا الوصول الى الفئات الضعيفة والأكثر حاجة كما هو الحال في تعز وغيرها.

من جانبها اوضحت المسئولة الأممية ان مكتبها بصدد تعزيز تواجد الامم المتحدة في كل المحافظات عبر اعتماد مراكز اساسية  لخدمة العمل الانساني في تعز والحديدة والمكلا والتوجيه الى مدراء المكاتب بضرورة التواجد في كل المحافظات وعدم البقاء طيلة الوقت في المركز الرئيسي، شاكرة الحكومة اليمنية على الدعم والتسهيلات الممنوحة لهم في هذا السياق.

وجرى خلال اللقاء بحث الجهود والخطوات التي اتخذتها الحكومة من أجل التعافي الاقتصادي ودعم العملة الوطنية .

وعبرت السيده جراندي عن ارتياحها لتلك الخطوات و تطلعها للقاء رئيس واعضاء اللجنة الاقتصادية لبحث أوجه الدعم الذي يمكن ان تقدمة الامم المتحدة في هذا السياق.

كما تطرق اللقاء الى موضوع الجسر الطبي لنقل الحالات المرضية الحرجة حيث تحرص الحكومة على إعداد  مذكرة  تفاهم شاملة  تضمن المساعدة في التخفيف على الحالات المرضية المستعصية وتوفير الخدمات الطبية المناسبة لها والتوقيع عليها في اقرب وقت ممكن  .

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص