محمد عيضة شبيبة
الناس سواسية
الساعة 09:13 مساءاً
محمد عيضة شبيبة

مريض يعاني من إسهال مزمن ويأتي أحدهم يُرغبه في تناول المرطبات والمسهلات وكأنه يعاني من يبس هذه التعاليم والنصائح الخاطئة ستزيده مرضاً إلى مرضه هذا المعالج الأحمق سيقتل الرجال بسبب تطببه الجاهل المفروض يقول له يشرب زبادي وشاهي مش حلبه وملح.!

هذا مثله مثل البعض في اليمن جالس يتكلم عن فضل مايسمى بالعترة وأهل البيت ، والقرابة ، وأن النبي صلى الله عليه وسلم أوصى فيهم وأكد على حقوقهم وميزهم وماهو داري الخبير إن قد شلوا الجمل بما حمل وطردونا خارج اليمن ولا عاد بقوا لنا لا ربع ولاخمس وقد أحنا بسبب هذا الضخ الفكري البليد نازحين مشردين في عدد من بلدان العالم.

ياجماعة تكلموا عن المساواة كلموا الناس أنهم سواسية كأسنان المشط كلموهم أن أصلهم واحد الأب آدم والأم حواء كلموهم أنه لا فضل لعربي على أعجمي ولا لأبيض على أسود إلا بالتقوى .

ياجماعة ما خلق الله إنسان من الدرجة الثانية!! إفهموا ، يكفي زنبلة ، يكفي خضاعة . من هذا الذي زرع فينا هذه الدونية ؟! إذا قد احنا مدبرين ونعشق الدون ، فعلى الأقل نرحم أولادنا نربيهم على الحرية ، على الكرامة لا نربيهم على إمام وسيد ومصطفى وابن النبي وتقبيل الرُكب.

دمِروا أي هالة أو قداسة قولوا لليمنيين ما حد أحسن من حد الهاشمي والحبشي عند الله سواء حاربوا التمييز ، حاربوا العنصرية ، حاربوا السلالية والطبقية حرام تؤصلوا لها وتحشروا نصوص الشرع في قيام سوقها ورفع رايتها الإسلام بري مما تقولون ، السنة بريئة مماتفعلون توقفوا ، فالنتائج كارثية منذ أكثر من 1200 سنة بسبب خطابنا الجاهلي الذي يمجد الدونية الخطاب الذي لازال يتخبط ولم يعي إلى اليوم.

على الأقل إذا لم يكن عندنا أستعداد أن ندمر هذا الكهنوت وهذه العنصرية فلا نقاوم من يريد أن يدمرها ويحررنا ويحرر أجيالنا منها .

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص